TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً..مجلس إدارة "المدار" يناقش تعديل مواد بعقد التأسيس والنظام الأساسي

غداً..مجلس إدارة "المدار" يناقش تعديل مواد بعقد التأسيس والنظام الأساسي
صورة أرشيفية
مدار
MADAR
-4.90% 95.20 -4.90
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة المدار للإستثمار عن إجتماع مجلس إدارتها يوم غد الأربعاء الموافق 27 ديسمبر/كانون الأول لتعديل مواد بعقد التأسيس والنظام الأساسي.

وبحسب بيان الشركة لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، ستناقش تعديل المادة الأولي من النظام الأساسي لتنص علي أن الشركة تأسست طبقا لأحكام قانون الشركات التجارية وهذا النظام الأساسي بين مالكي الأسهم المبينة أحكامها فيما بعد، شركة مساهمة كويتية تسمى شركة المدار القابضة عامة.

وتعديل المادة الثالثة ليصبح اسم الشركة هو شركة المدار القابضة عامة بدلاً من شركة المدار للاستثمار.

وجاء تعديل المادة السابعة من عقد التأسيس والمادة الرابعة من النظام الأساسي بأن تصبح الأغراض التي أسست من أجلها الشركة هي إدارة الشركات التابعة لها أو المشاركة في إدارة الشركات الأخرى التي تساهم فيها وتوفير الدعم اللازم لها، واستثمار أموالها في الاتجار بالأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى.

وتملك العقارات والمنقولات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون، وتمويل أو إقراض الشركات التي تملك فيها أسهما أو حصصا وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركات المقترضة عن 20%. 

وتملك حقوق الملكية الفكرية من براءات الاختراع والعلامات التجاية أو النماذج الصناعية وحقوق الامتياز غيرها من الحقوق المعنوية، واستغلالها وتأجيرها للشركات التابعة لها أو لغيرها، سواء داخل الكويت أو خارجها. 

واستغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ أو صناديق مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجهه مع الهيئات والشركات التي تزاول أعمالا شبيهة بأعمالها، أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج، ولها أن تنشئ أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو الشركات أو تلحقها بها.

وتراجعت خسائر "مدار" في تسعة الأشهر الأولى من العام الحالي بنسبة 83.6% عند 19.54 ألف دينار، مقابل خسائر بقيمة 119.14 ألف دينار خلال الفترة نفسها من 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية تُصدر 6 قرارات تأديبية بحق أشخاص وشركات

"مدار" تقبل استقالة رئيسها التنفيذي

"المدار للاستثمار" تقلص خسائرها 20.6% في الربع الثالث